الأمن الوطني والعدل يوقعان اتفاقا للتبادل الإلكتروني للبيانات

rami الأربعاء 24 يوليو 2024 - 16:43 l عدد الزيارات : 29077

تم توقيع بروتوكول اتفاق اليوم الأربعاء بين وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، بهدف تنظيم وتسهيل التعاون فيما يتعلق بالتبادل الإلكتروني للبيانات. يهدف هذا الاتفاق إلى دعم منظومة العدالة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمواطنات.

وأفاد بلاغ مشترك صادر عن الطرفين أن الاتفاق يسمح بالتحقق من البيانات التعريفية للأفراد واستكمالها استناداً إلى المعلومات المتوفرة في البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، بهدف تسهيل معالجة القضايا المعروضة على المحاكم المغربية.

وأوضح البلاغ  أن البروتوكول يضع قواعد وآليات لتبادل هذه البيانات، وينص على استخدامها وفقاً لضوابط دقيقة تتعلق بالأمن الفعلي والإلكتروني للبيانات، مع احترام كامل للقوانين والأنظمة المعمول بها، بما في ذلك حماية البيانات الشخصية للمواطنين.

وختم البلاغ بأن الاتفاقية تنص أيضاً على تشكيل لجنة متابعة مشتركة، تتألف من ممثلي الجهات الموقعة على الاتفاقية، وتكلف بمراقبة تنفيذ البنود المتفق عليها بدقة وفعالية.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image