الأمم المتحدة تدعو إلى التعبئة في مواجهة الاتجار بالبشر
anwar
الخميس 25 يوليو 2024 - 14:30 l عدد الزيارات : 26804
حث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، المجتمع الدولي على التعبئة من أجل مكافحة الاتجار بالبشر، واصفا إياه بـ”جريمة مروعة تستهدف الأشخاص الأكثر ضعفا في المجتمع”.
وأدان الأمين العام للأمم المتحدة، في رسالة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر (30 يوليوز)، كون “الأطفال يمثلون ثلث ضحايا الاتجار بالبشر، ويعانون من انتهاكات لا توصف”.
وأضاف أن الأطفال يتعرضون لأشكال متعددة من الاتجار، بما في ذلك العمل القسري، والجريمة، والتسول، وإجبارهم على القيام بأنشطة إجرامية.
وأشار إلى أن تفاقم انعدام المساواة والعولمة يساهمان في إنشاء شبكات معقدة للاتجار في البشر، تتحدى الأطر القانونية التقليدية وتفرز أشكالا جديدة من العبودية، مضيفا أن المنصات الإلكترونية تزيد بدورها من خطر تعرض الأطفال للاستغلال الجنسي والعنف القائم على النوع.
وأكد أنه يجب على الدول إعطاء الأولوية لحماية الأطفال، وتعزيز القوانين، وتحسين تطبيق القانون، وتوفير مزيد من الموارد لمكافحة الاتجار بالأطفال.
وأضاف غوتيريش أنه “من المهم تعزيز شبكات حماية الأطفال وتكييف القانون الجنائي بشكل أفضل لتلبية احتياجات هذه الفئة”.
وشدد على أن التدابير الوقائية ينبغي أن تركز على معالجة الأسباب الجذرية لهذه الظاهرة، مثل الفقر وعدم المساواة، وإيلاء اهتمام خاص لمكافحة الاتجار في القاصرين اللاجئين غير المصحوبين.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص، بما في ذلك شركات التكنولوجيا، إلى تكثيف جهودها وتعاونها حتى لا يقع أي طفل ضحية، ولا يفلت أي مهرب من العقاب.