تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الأمس برسم الجولة الأولى من دور مجموعات أولمبياد باريس 2024.
وقد أحدثت قرارات الحكم السويسري الذي أضاف 15 دقيقة عن الوقت الأصلي، حالة من الاستنكار لدى الجماهير المغربية التي احتجت رفقة لاعبي المنتخب الوطني على الحكم.
وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني عن اسفه للأحداث التي عرفتها المباراة حيث :” من المؤسف ما مررنا به نحن الأرجنتينيون اليوم في سانت إتيان، الانتظار لمدة ساعتين تقريبا في غرفة تبديل الملابس، بعد اقتحام الملعب من قبل المتفرجين المغاربة وأعمال العنف التي تعرض لها الوفد الأرجنتيني، يتعين على لاعبينا الخروج مرة أخرى للإحماء ومواصلة لعب المباراة التي كان يجب تعليقها، من قبل الحكم الرئيسي، هو في الحقيقة هراء ويتعارض مع قواعد المنافسة.. بالإضافة إلى ذلك لم يتم سماع رأي قائدي الفريقين اللذان فضلا عدم استئناف المباراة”.
تجدر الإشارة إلى أنه وبعد ساعتين من إيقاف المباراة وإخلاء المدرجات من الجماهير جرى استئناف 3 دقائق من عمر اللقاء عقب إلغاء تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للهدف الأرجنتيني بدعوى التسلل، ليفوز المغرب باللقاء بهدفين مقابل هدف واحد.
وكان المنتخب الأرجنتيني سجل هدفا كان يعتقد بأنه هدف التعادل 2 – 2 في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع.







