تسجيل 10 إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” خلال أسبوع

Redaction الجمعة 9 أغسطس 2024 - 19:05 l عدد الزيارات : 67115

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19” خلال الأسبوع الممتد من 3 إلى 9 غشت الجاري، دون تسجيل أي وفيات.

وذكرت الوزارة في النشرة الأسبوعية لـ”كوفيد-19″ أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح وصل إلى 24 مليونًا و 924 ألفًا و 922 شخصًا، بينما تلقى الجرعة الثانية 23 مليونًا و 426 ألفًا و 958 شخصًا. كما تلقى الجرعة الثالثة 6 ملايين و 889 ألفًا و 693 شخصًا، والجرعة الرابعة 61 ألفًا و 580 شخصًا.

وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي للحالات المؤكدة منذ بداية الجائحة في المغرب بلغ مليونًا و 279 ألفًا و 416 حالة، مع تسجيل معدل إيجابية أسبوعي قدره 12.8%.

وعن التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة، فقد تم تسجيل 6 حالات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، و3 حالات بجهة الدار البيضاء-سطات، وحالة واحدة بجهة فاس-مكناس.

فيما يتعلق بالوفيات، بقي العدد الإجمالي ثابتًا عند 16 ألفًا و309 حالات، مع معدل فتك يبلغ 1.3%. بينما بلغ عدد الحالات النشطة حاليًا 13 حالة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image