ناسا تعلن انتهاء مهمة التلسكوب الفضائي

derbani الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 12:57 l عدد الزيارات : 31254

 

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أن الخبراء وضعوا التلسكوب الفضائي (وايس) في حالة سبات نهائي، ما يعني انتهاء مهمته رسميا، بسبب زيادة النشاط الشمسي وتوسع الغلاف الجوي للأرض.

وذكرت (ناسا) في بيان لها، أن التلسكوب توقف نهائيا عن العمل بعد أن بدأ مداره ينخفض بسرعة تحت تأثير النشاط الشمسي المتزايد، وأن آخر معلومات جمعها كانت يوم 31 يوليوز الماضي.

وأضافت الوكالة أن “مهمة NEOWISE جمعت عددا هائلا من صور الأشعة تحت الحمراء للسماء ليلا ستخضع لدراسة مفصلة من قبل العلماء خلال العقود المقبلة”.

وتجدر الإشارة إلى أن التلسكوب الفضائي (وايس) اكتشف خلال فترة عمله في المدار، منذ عام 2009 إلى العام الجاري، أكثر من 44 ألف جرم سماوي صغير في المنظومة الشمسية، منها ثلاثة آلاف بالقرب من الأرض، 200 منها لم تكن معروفة في السابق بالإضافة إلى 20 مذنبا، ورسم خريطة مفصلة للكون بالأشعة تحت الحمراء

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image