كوت ديفوار تفرض التأشيرة على مواطنيها الراغبين في السفر إلى المغرب
yousra
الخميس 15 أغسطس 2024 - 11:56 l عدد الزيارات : 43964
كشفت السلطات الإفوارية الأربعاء، أنها شرعت بالتشاور مع السلطات المغربية، في إعادة العمل بإجراء تقديم تأشيرات الدخول إلى المغرب لجميع حاملي جوازات السفر الإيفوارية العادية، لفترة تجريبية مدتها سنتان تبدأ يوم الأحد 1 شتنبر 2024، لمواجهة تدفق المهاجرين الأفارقة إلى سواحل البحر الأبيض المتوسط أو إلى البلدان التي تشكل نقطة عبور.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الإفوارية أن هذا الإجراء لا ينطبق على الإيفواريين الذين يحملون جوازات سفر رسمية، وكذلك على المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى كوت ديفوار، مشيرا إلى أن السفارة الإيفوارية تؤكد للسلطات المغربية على التعاون الكامل لحكومة ساحل العاج في تنفيذ هذا الإجراء، الذي سيكون موضوع حملة تواصل كافية بين السكان.
كما طلبت السفارة أيضا عقد اجتماع مع مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية (DACS)، في أقرب وقت ممكن، لمناقشة هذه المسألة.