سوق الصرف: الدولار يسجل أدنى مستوى مقابل الدرهم خلال 12 شهرا

anwar الخميس 22 أغسطس 2024 - 20:48 l عدد الزيارات : 39180

أفاد “مركز التجاري للأبحاث” (AGR) بأن زوج العملات الدولار/الدرهم انخفض خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 16 غشت الجاري بنسبة 0,56 في المائة، منتقلا من 9,83 إلى 9,77، وهو أدنى مستوى له خلال 12 شهرا.

وأوضح مركز الأبحاث، في مذكرته الأخيرة “Weekly MAD Insights – Currencies”، أن هذا التطور يعزى أساسا إلى تأثير السلة السلبي المزدوج لصالح الدرهم، مشيرا إلى أن تأثير السلة بلغ ناقص 0,37 في المائة إثر تراجع الدولار مقابل الأورو خلال هذا الأسبوع، وتأثير السوق البالغ ناقص 0,19 في المائة على إثر تخفيف ظروف السيولة في سوق الصرف.

وقد تراجعت فوارق سيولة الدرهم بمقدار ناقص 19 نقطة أساس إلى ناقص 0,79 في المائة خلال الأسبوع المذكور. كما ظل الدرهم مدعوما بتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج، وكذا بالأداء الجيد للعائدات السياحية خلال الفترة الصيفية.

وأورد مركز الأبحاث أن الأسواق المالية تتوقع محورا نقديا للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في شهر شتنبر المقبل الذي قد يفتح الآفاق لمرحلة التخفيف النقدي بالولايات المتحدة، إلا أن التوقعات حول حجم هذا الانخفاض من شأنها أن تغذي تقلبات العملات في الأسابيع المقبلة.

وفي هذا الصدد، أوصى محللو “مركز التجاري للأبحاث” المستوردين بخفض مستوى تغطية عملياتهم إلى أقل من 3 أشهر.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image