منخرطو “تعاونية ورين الغابوية”، بسيدي يحيى ويوسف، يواصلون احتجاجاتهم ضد تجاوزات مكتبهم المسير
baidi
الخميس 22 أغسطس 2024 - 22:30 l عدد الزيارات : 36073
أحمد بيضي
بعد مرور ستة أيام على تنظيمهم للوقفة الاحتجاجية الإنذارية، التي تم تنظيمها، يوم الجمعة 16 غشت 2024، أمام مقر قيادة المنطقة، عاد العشرات من منخرطي “تعاونية ورين الغابوية”، بجماعة سيدي يحيى ويوسف، إقليم ميدلت، صباح يوم الخميس 22 غشت 2024، للرد على تجاهل مطالبهم المحددة، وعلى عدم الوفاء بشروط التهدئة، وذلك باستئناف معركتهم عبر مسيرة احتجاجية صوب مركز المياه والغابات بتونفيت.
وأمام المركز الغابوي المذكور، تم خوض وقفة احتجاجية لم تتوقف فيها حناجر المتظاهرين عن ترديد مجموعة من الهتافات التي نددوا فيها بما وصفوه ب “التواطؤات المكشوفة والمبطنة مع الوضع القائم بالتعاونية”، فيما شددوا بقوة وإصرار على “ضرورة ترجمة مطالبهم إلى حيز الواقع”، و”وضع حد لحالة الاحتقان التي تتخبط فيه هذه أحوال هذه التعاونية دونما رقيب ولا حسيب ولا احترام للقوانين”.
ومن بين المطالب الأساسية للمحتجين، دعوة الجهات والسلطات المعنية “للتدخل بغاية الوقوف على خروقات المكتب المسير الحالي بالتعاونية”، مع “التوقيف الفوري لكل أشغال وأنشطة هذه التعاونية إلى حين عقد الجمع العام للاطلاع على التقريرين الأدبي والمالي وتجديد المكتب المسير”، دون أن يفوت المحتجين التعبير عن سخطهم حيال بعض الأطراف التي تعمد إلى عرقلة مطالبهم بطرق مشبوهة للغاية.
وأعلنت مصادر من المحتجين عن استعدادها لتنظيم مسيرة باتجاه المصالح المعنية أو المؤسسات القضائية بمركز الإقليم، في حال استمرار التعامل مع صوتهم بسياسة التجاهل والآذان الصماء، مقابل تعزيز معركتهم برفع نداءاتهم للجهات المسؤولة جهويا ووطنيا، والتحضير لمعركة الدخول في اعتصام مفتوح، إلى حين تحقيق مطالبهم القانونية والمشروعة التي استأثرت باهتمام الهيئات الحقوقية والإعلامية والمتتبعين لقطاع التعاونيات.