الشروع في التنقيب عن الغاز في حقل ثالث بالعرائش

anwar الجمعة 23 أغسطس 2024 - 10:36 l عدد الزيارات : 55807

بعد توصلها بسفينة الحفر “Stena Forth” شرعت شركة “شاريوت” البريطانية في أشغال الحفر والتنقيب في حقل “أنشوا “3 بسواحل مدينة العرائش والغاز.

قالت الشركة المتخصصة في التنقيب عن النفط، في بلاغ لها، إن سفينة “ستينا فورت توجد حاليا في موقع بئر الحفر “أنشوا 3″، حيث ستبدأ 3 مراحل من الحفرة الأولى للاستكشاف والثانية لتقييم حجم الموارد والمرحلة الثالثة ستكون متعلقة بتقييم المخاطر.

وجسب البلاغ، فإن هذه العمليات التي من المفترض أن تستمر حوالي شهرين، ستمكن من تقييم الإمكانات في مناطق مختلفة تحتوي على موارد مهمة من الغاز. وستتيح عمليات الحفر والاختبار، تقديم إمكانا حقل “أنشوا نورت فلانك”، الأعمق في هذا البئر، والذي تقدر احتياطاته بـ 213 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

وأعرب أدونيس بوروليس، الرئيس التنفيذي لشركة “شاريوت”، حسب البلاغ، عن سروره ببدء هذه العملية المهمة في حقل غاز أنشوا 3، مشيرا إلى الإمكانات الكبيرة في الموارد المحتملة التي قد تزيد قاعدة الموارد إلى أكثر من تريليون قدم مكعب. معبرا عن تفاؤله بإمكانية تعزيز قاعدة موارد الشركة بشكل كبير من خلال هذا المشروع، مع التطلع لاتخاذ قرار استثماري نهائي في أسرع وقت ممكن إذا ما نجحت العمليات.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image