بنك المغرب يكشف تحسن النشاط الصناعي

anwar الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 10:14 l عدد الزيارات : 33738

أفاد بنك المغرب بأن النشاط الصناعي سجل، خلال شهر يوليوز الماضي، تحسنا بالمقارنة مع الشهر السابق.

وأشار البنك المركزي، في مذكرة حول استقصائه الشهري للظرفية في القطاع الصناعي، إلى أن الإنتاج والمبيعات ارتفعا في كافة الفروع باستثناء ” الكهرباء والإلكترونيك”، حيث قد يكون الإنتاج ظل مستقرا وبلغ معدل استغلال القدرات 76 في المائة بعد 75 في المائة المسجلة في الشهر السابق.

وفي ما يخص الطلبيات، فقد تكون سجلت ارتفاعا في كافة الفروع إلا فرع ” الكهرباء والإلكترونيك ” حيث سجلت ركودا.

ومن جهتها، قد تكون دفاتر الطلبيات استقرت عند مستوى أقل من العادي، خاصة في فرعي “الصناعات الغذائية” و” الميكانيك والتعدين “.

وفي المقابل، قد تكون بلغت مستوى أعلى من العادي في كل من “الكيمياء وشبه الكيمياء”، و” الكهرباء والإلكترونيك “.

وخلال الأشهر الثلاثة المقبلة، يتوقع أرباب المقاولات الصناعية ارتفاعا في الإنتاج والمبيعات في كافة فروع النشاط إلا ” الكهرباء والإلكترونيك “، و”النسيج والجلد” حيث يرتقبون ركودا.

إلا أنه، وعلى الرغم من ذلك، تصرح مقاولة من أصل أربع مقاولات بأنها تجد شكوكا بشأن التطور المستقبلي في الإنتاج والمبيعات.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image