البوعمري يدعو الحكومة إلى إعادة إنتاج القطيع الوطني

anwar الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 15:00 l عدد الزيارات : 47102

دعا النائب البرلماني محمد البوعمري باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، إلى دعم المربين لاسيما الصغار منهم، لإعادة إنتاج قطيع وطني يغني عن استنزاف مخزون المغرب من العملة الصعبة في استيرادات استهلاكية.

وشدد النائب البرلماني في سؤال شفوي موجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، حول “إعادة إنتاج القطيع الوطني”، أن ظروف عيد الأضحى كانت صعبة على الأغلبية الساحقة من المواطنين المغاربة وذلك نتيجة النقص الحاد في عدد رؤوس القطيع الوطني من الأغنام والأبقار.

وسجل النائب الاتحادي، أن ذلك أثر بشكل سلبي على قطاعي المجازر وإنتاج الحليب. مضيفا “أنه إذا كان الجفاف هو السبب الذي تلوح به الحكومة لتفسير هذا الوضع، فإنه لا بد من التذكير بأن هذا الجفاف وفقا لكل الدراسات والوثائق الرسمية، أصبح معطى هيكليا يتطلب إبداع الحلول للتعايش معه ومواجهته.”

وخلص البوعمري، إلى أن غلاء الأعلاف وندرة العلف المدعم الموضوع رهن إشارة المربيين الصغار، يعتبر أحد الأسباب المساهمة في هذه الوضعية.

ويشار إلى أن الحكومة كانت قد قررت استيراد ملايين الرؤوس من الأغنام والأبقار من إسبانيا والبرتغال ورومانيا، لسد الخصاص المسجل في القطيع الوطني بفعل ما تسبب فيه الجفاف وندرة التساقطات.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image