تسجيل ثلاث إصابات جديدة بـ “كوفيد-19″…

yousra الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 17:49 l عدد الزيارات : 51064

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة ب “كوفيد-19″، دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 14 و 20 شتنبر الجاري.

وأبرزت الوزارة، في نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و962 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليونا و427 ألفا و 19 شخصا.

وتلقى 6 ملايين و889 ألفا و749 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة 61 ألفا و582 شخصا.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و432 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 2.1 في المائة.

كما أشارت نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية إلى أن عدد التحاليل المنجزة خلال هذا الأسبوع بلغ 144 تحليلا، وبهذا يكون العدد التراكمي للتحاليل المنجزة قد بلغ 13 مليون و101 ألف و432 تحليلا، مضيفة أن العدد الإجمالي للحالات المتكفل بها بلغ حالة واحدة.

من جهة أخرى، استقر العدد التراكمي للوفيات عند 16 ألفا و309 حالات، بمؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة أربع حالات.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image