قضاة الفوج 46 يؤدون اليمين القانونية بعد الموافقة الملكية السامية على تعيينهم في السلك القضائي
anwar
السبت 21 سبتمبر 2024 - 14:21 l عدد الزيارات : 37375
على إثر الموافقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية على تعيين القضاة المنتمين للفوج 46 من الملحقين القضائيين في السلك القضائي، تم يوم الخميس 15 ربيع الأول 1446هـ الموافق لـ 19 شتنبر 2024، إجراء مراسم حفل أداء اليمين القانونية لهذا الفوج، في جلسة رسمية بمقر محكمة النقض، طبقا للمادة 40 من القانون التنظيمي المتعلق بالنظام الأساسي للقضاة.
ويتكون هذا الفوج من 249 قاضياً، من بينهم 76 من القاضيات الإناث، (أي بنسبة 30.4 %). كما أن الفوج يضم 30 قاضياً متخصصاً في القضاء الإداري. وكان هذا الفوج قد التحق بالمعهد العالي للقضاء بتاريخ 13 مارس 2023، وأنهى تكوينه في 8 مارس 2024.
وحضر مراسم أداء اليمين الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، وأعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية وكبار المسؤولين بإدارة المجلس، والمدير العام للمعهد العالي للقضاء، وبعض أطر هيئة التكوين بذات المعهد.