قضاة الفوج 46 يؤدون اليمين القانونية بعد الموافقة الملكية السامية على تعيينهم في السلك القضائي

anwar السبت 21 سبتمبر 2024 - 14:21 l عدد الزيارات : 37375

على إثر الموافقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية على تعيين القضاة المنتمين للفوج 46 من الملحقين القضائيين في السلك القضائي، تم يوم الخميس 15 ربيع الأول 1446هـ الموافق لـ 19 شتنبر 2024، إجراء مراسم حفل أداء اليمين القانونية لهذا الفوج، في جلسة رسمية بمقر محكمة النقض، طبقا للمادة 40 من القانون التنظيمي المتعلق بالنظام الأساسي للقضاة.

ويتكون هذا الفوج من 249 قاضياً، من بينهم  76 من القاضيات الإناث، (أي بنسبة 30.4 %). كما أن الفوج يضم 30 قاضياً متخصصاً في القضاء الإداري. وكان هذا الفوج قد التحق بالمعهد العالي للقضاء بتاريخ 13 مارس 2023، وأنهى تكوينه في 8 مارس 2024.

وحضر مراسم أداء اليمين الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، وأعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية وكبار المسؤولين بإدارة المجلس، والمدير العام للمعهد العالي للقضاء، وبعض أطر هيئة التكوين بذات المعهد.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image