الجمعية العامة الأممية.. بوريطة يتباحث بنيويورك مع نظيره المالي

yousra الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 20:04 l عدد الزيارات : 34070

تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بنيويورك، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية مالي، عبد الله ديوب، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونوه الوزيران بالعمق التاريخي لعلاقات الصداقة والتضامن القائمة بين البلدين. وبحثا، خلال هذا اللقاء، سبل تعزيز التعاون المغربي المالي، بما يرقى إلى تطلعات الشعبين الشقيقين وقائدي بلديهما.

وشكل هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار المباحثات الدورية بين الجانبين، مناسبة لتناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، أشاد وزير الشؤون الخارجية المالي بالتزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتعزيز العلاقات بين المغرب ومالي.

وسجل الوزيران بارتياح، تقارب وجهات النظر بشأن القضايا المطروحة، وشددا على أهمية تعزيز التنسيق في مختلف الهيئات الإقليمية والدولية متعددة الأطراف.

واغتنم الوزير المالي هذه الفرصة ليؤكد التزام بلاده بتفعيل المبادرة الدولية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image