طلبت السلطات اللبنانية، بناءً على توجيهات وزير الأشغال والنقل علي حمية، من طائرة إيرانية كانت متجهة إلى مطار بيروت عدم دخول الأجواء اللبنانية، بعد تلقي تهديدات من الجيش الإسرائيلي.
وأفادت وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية في بيانها أن “الجيش الإسرائيلي اخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت وحذر من هبوط الطائرة الإيرانية، مهددًا باستخدام القوة إذا لم تستجب للتحذيرات”.
وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطائرة الإيرانية التي كانت متجهة نحو بيروت عادت إلى وجهتها بعد التهديدات. من جانبه، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن القوات الجوية الإسرائيلية تقوم بدوريات فوق منطقة المطار، مشيرًا إلى أن إسرائيل لن تسمح بهبوط أي طائرات تحمل أسلحة في مطار بيروت.
وأضاف هاغاري أن “مطار بيروت مدني ويجب أن يبقى للاستخدام المدني فقط”، مشددًا على أن الدولة اللبنانية لم تسمح بنقل الأسلحة عبر المطارات المدنية في السابق، على عكس سوريا.
تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات الأمنية بين إسرائيل وحزب الله في المنطقة بعد مقتل أمينه العام حسن نصر الله في الغارات الإسرائيلية التي ضربت مساء أمس الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت ، مما يثير مخاوف من تفاقم الصراع على الأراضي اللبنانية.