rami
السبت 5 أكتوبر 2024 - 22:56 l عدد الزيارات : 59142
عبد السلام المساوي
لالة نعيمة ، نعيمة المشرقي ، أحببناك ، عشقناك …فأنت امرأة …وأشهد ألا امرأة إلا أنت …أيقونة …أسطورة ..أنت كلمة …أنت نغمة الحياة …أنت لحن الخلود …الفن أنت …التمثيل أنت …الإبداع أنت … امرأة مغربية ….امرأة أصيلة …العفة والكبرياء …الشموخ والتحدي …السمو والرفعة …أنت عنوان الكرامة … بك نباهي فنانات العالم العربي، بل فنانات العالم …مغربية ولا أحد غيرك… أحببناك ..عشقناك …بكل تقدير واحترام …فيك الأم والبنت والأخت …مغربية … ترحلين …لا … تعبت …لا …أنت حية في قلوبنا ، في عقولنا …بل نحن أحياء بك … أنت الهوية والكينونة …أنت المرأة …استيقظت من السبات العميق وأيقظت معك نساء بلدي …كسرت المعتاد ودمرت المألوف …حطمت الطابوهات … منك تعلمنا الأنافة والنقاء …الطهارة والصفاء … الفن أخلاق …والمرأة الفنانة مدرسة للتربية والتثقيف … معك تقزم دعاة القبح والظلام …كنت جميلة خلقة وخلقا …منك تعلمنا تذوق الجمال … أنت مدرسة …أنت معلمة وقفت فوق خشبة المسرح وقلت ” لا ” …لا لدونية المرأة… عانقت رفعة المرأة المغربية …رفعة المواطنة …وارتفعت عن خسة الولايا والحريم … اقتحمت مجال الفن وأنت نظيفة …مواهبك أهلتك لتدخلي معبد الإبداع الذي لا تدخله إلا النابغات … دخلت نظيفة وتغادرين وأنت أنظف… وننحني احتراما لك أيتها المرأة العظيمة …أيتها الفنانة المغربية …سلاما سلاما نعلم أنك قد اختفيت لكنك لم تموتي …لالة نعيمة المشرقي …