مديرية الحموشي تُرقي شرطياً بخنيفرة ساهم في التربية الطرقية والتحسيس بقيم المواطنة وأشكال التحرش الجنسي
baidi
الجمعة 6 يناير 2023 - 13:38 l عدد الزيارات : 35115
أحمد بيضي
وفق ما أعلنت عنه “المديرية العامة للأمن الوطني” حول عدد موظفي الشرطة الذين استفادوا من الترقية، برسم السنة المالية 2022، والبالغ 9488 موظفة وموظفا، ينتمون إلى مختلف الرتب والأسلاك، استحسن الكثيرون بإقليم خنيفرة ورود اسم الشرطي مولاي الشريف جيمجي الذي تمت ترقيته إلى رتبة قائد ممتاز، على خلفية دوره الميداني، لعدة سنوات، بالفضاء العام والمرافق المختلفة والمؤسسات التعليمية، وكذا كفاءته في التعامل مع الاستراتيجية الأمنية في ارتباطها بمساعي ربط جسور التواصل مع المحيط الخارجي.
كما يعد المعني بالأمر من رجالات الشرطة الذين ساهموا في تفعيل منهجية المديرية العامة الهادفة إلى تجسيد مفهوم الشرطة المواطنة، ومن ذلك حضوره الدائم بأوساط المؤسسات التعليمية من باب تنزيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، من حيث عدم ثوانيه عن الانخراط المستمر في الحملات والبرامج التحسيسية المنظمة لفائدة التلميذات والتلاميذ حول الوقاية من حوادث السير ومخاطر المخدرات ومظاهر التحرش الجنسي وغيرها.
وتروم الحملات المذكورة تفعيل آليات المشروع المجتمعي التربوي الذي أقرته وزارة التربية الوطنية لترسيخ مفهوم التربية على المواطنة وتنمية السلوك المدني، والتي كان يشرف عليها الشرطي مولاي الشريف جيمجي بكفاءته وأسلوبه التربوي، هذا الأخير الذي ينحدر من قبائل المقاومة “إشقيرن” بالقباب، إقليم خنيفرة، ليشكل ارتباطه بتراب هذا الإقليم قيمة مضافة للمفهوم الجديد للأمن، علاوة على علاقته الطيبة مع مكونات المجتمع المدني وقيمه الأخلاقية، وكذا قدرته على تحمل مهمة قيادة فرقة السير والجولان بالمنطقة الإقليمية للأمن.
تعليقات
0