أصدر الديوان الملكي بلاغًا أعلن فيه أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تفضل يوم الجمعة 28 مارس 2025، بتعيين السيدة رحمة بورقية رئيسة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وتجديد تعيين السيدة أمينة بوعياش على رأس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، كما عين جلالته السيد محمد الحبيب بلكوش في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.
ويعكس القرار الملكي بحسب بلاغ الديوان الملكي، حرص جلالته على تمكين هذه المؤسسات من كفاءات وخبرات قادرة على مواصلة النهوض بمهامها الدستورية، بالنظر إلى الصلاحيات التي خولها لها الدستور، وأهمية دورها على الصعيدين الوطني والدولي.
وتأتي هذه التعيينات في إطار العناية الملكية السامية بإصلاح منظومة التربية والتكوين، باعتبارها ركيزة أساسية لتأهيل الرأسمال البشري ومواكبة النموذج التنموي الذي يقوده جلالته بحكمة وتبصر. كما تندرج ضمن الاهتمام المتواصل بجعل حقوق الإنسان ثقافة وممارسة، وتعزيز المكتسبات التي راكمتها المملكة في هذا المجال على المستوى العالمي.








تعليقات
0