قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي قاسم تعليق الدراسة بشكل استثنائي ابتداءً من يوم الاثنين 2 فبراير 2026 إلى إشعار آخر، وذلك بعدد من المؤسسات التعليمية المتواجدة بالجماعات القروية بالإقليم.
ويأتي هذا القرار، وفق بلاغ إخباري صادر عن المديرية بتاريخ السبت 31 يناير 2026، على خلفية الظروف الجوية والمناخية الاستثنائية التي يعرفها إقليم سيدي قاسم، وما نتج عنها من فيضانات وارتفاع في منسوب الأنهار والأودية بعدد من الجماعات، الأمر الذي يشكل خطراً على سلامة التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية والإدارية.
وأوضح البلاغ أن هذا الإجراء تم تفعِيلاً لتوصيات خلية اليقظة الإقليمية، وبتنسيق تام مع السلطات الإقليمية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، في إطار الحرص على سلامة جميع مكونات المنظومة التربوية.
ويهم قرار تعليق الدراسة المؤسسات التعليمية التابعة للجماعات التالية: القاسم الشابي، بئر الطالب (إعدادية وادي الذهب وفرعية الشموشة)، المرابيح، تاوغليت، الخنيشات، سيدي أحمد الشلح (مدرسة الكنافذة)، بلقصيري، النويرات، الحوافات، الصفصاف، سيدي الكامل، الرميلة، دار العسلوجي، دار الكداري.
وأكدت المديرية الإقليمية بسيدي قاسم أنها ستواصل إخبار الرأي العام بكل المستجدات المرتبطة بهذا الموضوع في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة، وذلك في إطار من الشفافية والمسؤولية، وحرصاً على ضمان سلامة التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية والإدارية.








تعليقات
0