تقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، باستئناف رسمي إلى لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، للطعن في القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط على خلفية الأحداث التي رافقت المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم 2025، التي جمعت بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره السنغالي.
وأفادت الجامعة، في بلاغ رسمي، أنه بعد الاطلاع على الأحكام الصادرة عن لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والتي توصلت بها مؤخرا، والمتعلقة بالأحداث التي شهدها نهائي المسابقة يوم الأحد 18 يناير 2026، والمتمثلة في انسحاب لاعبي وأطر المنتخب السنغالي واقتحام جماهيره لأرضية الملعب وما نتج عن ذلك من فوضى وأعمال شغب، قررت سلوك مسطرة الطعن القانونية.
وأكد البلاغ أن العقوبات المتخذة لا تتناسب مع جسامة وخطورة الوقائع المسجلة، وهو ما تم التأكيد عليه أيضا في المراسلة الرسمية التي وجهها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مطالبا بإعمال القوانين واللوائح بما يضمن العدالة والإنصاف.
كما شددت الجامعة على أن هذا التوجه يأتي حرصا منها على صون جميع الحقوق التي يكفلها القانون للمغرب، وتأكيدا على موقفها الثابت الرافض لكل التجاوزات التي من شأنها المساس بسلامة المنافسات الكروية ونزاهتها، مجددة التزامها بالدفاع عن كرة القدم الوطنية داخل مختلف الهيئات القارية والدولية.








تعليقات
0