أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن توقيف مؤقت لحركة سير القطارات، أمس الاثنين 2 فبراير 2026، على مستوى مسلك الربط بين سيدي يحيى ومشرع بلقصيري، وذلك على إثر التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها جهة الغرب، ونتيجة لعملية تفريغ سد الوحدة استجابة لتعليمات السلطات المعنية.
وأوضح المكتب، في بلاغ له، أن هذا الوضع أدى إلى تعليق مؤقت لحركة النقل السككي على هذا المحور، إضافة إلى توقيف سير القطارات الكلاسيكية الرابطة بين سيدي يحيى وطنجة، وكذا بين سيدي قاسم وطنجة، وذلك إلى حين تحسن الظروف واستئناف السير العادي.
وحرصاً على ضمان استمرارية تنقل المسافرين القادمين من طنجة في اتجاه الجنوب، ولاسيما نحو القنيطرة والرباط والدار البيضاء، أفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية بأنه تم توفير خدمات ربط بين القصر الكبير وطنجة عبر قطارات “البراق”، التي ستواصل سيرها بشكل عادي. كما تم توحيد تعريفة الرحلات المعنية لتتطابق مع التعريفات المعتمدة على الخطوط الكلاسيكية.
وأكد المكتب أن فرقه التقنية والميدانية تظل معبّأة بشكل كامل من أجل ضمان استئناف السير العادي للقطارات في أقرب الآجال الممكنة، مع اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة المسافرين.








تعليقات
0