أعلنت الإدارة الأمريكية أن الرئيس دونالد ترامب سيستضيف أول اجتماع لمجلس السلام يوم 19 فبراير الجاري في واشنطن، حيث يهدف الاجتماع إلى دفع أعضاء المجلس البالغ عددهم 27 عضوا، والذين يترأسهم ترامب، نحو تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، بالإضافة إلى جمع التبرعات لدعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة.
ووفق نسخة من الدعوة التي أُرسلت للمشاركين، فإن الاجتماع سيعقد في معهد الولايات المتحدة للسلام، المعروف حاليا باسم معهد دونالد جيه ترامب الأميركي للسلام.

ومن المرتقب أن يشارك المغرب في هذا المجلس، ضمن عدد من الدول والمنظمات الدولية، في إطار التزام المملكة بدعم جهود السلام والاستقرار في المنطقة وخصوصا في ملف قطاع غزة.
تجدر الإشارة إلى أنه سبق لوزارة الخارجية المغربية أن أعلنت أن الملك محمد السادس قبل دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للانضمام إلى “مجلس السلام” كـ”عضو مؤسس”.








تعليقات
0