المغرب ثالث دولة مستهدفة في العالم بهجمات سيبرانية…

yousra الإثنين 16 يونيو 2025 - 11:47 l عدد الزيارات : 77995

كشفت شركة HackManac المتخصصة في الأمن السيبراني ومقرها دبي، في تقريرها الأسبوعي الصادر يوم 11 يونيو 2025، أن المغرب احتل المركز الثالث عالميا من حيث عدد الهجمات السيبرانية المسجلة خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 10 يونيو الجاري، حيث تم رصد 27 هجوما إلكترونيا استهدف مؤسسات حيوية داخل المملكة، وذلك بعد كل من إيطاليا التي سجلت 44 هجوما، والولايات المتحدة الأمريكية 43 هجوما.

وأشار التقرير إلى أن هذه الهجمات استهدفت مؤسسات عمومية وخاصة بارزة، من بينها بنوك كـ”التجاري وفابنك” و”CIH” و”القرض الفلاحي”، بالإضافة إلى شركات استراتيجية مثل “طاقة المغرب” و”اتصالات المغرب”، إلى جانب مؤسسات حكومية كالمكتب الوطني للكهرباء والماء، ووزارة الخارجية، ومنصة التجنيد التابعة للقوات المسلحة الملكية، كما طالت الهجمات أيضا وكالات ومؤسسات تعنى بالسلامة الطاقية والمرور والرقمنة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الجهة المسؤولة عن هذه الهجمات تعرف باسم Keymous+، وهي مجموعة هاكتيفست (Hacktivist) نشطة على الإنترنت، سبق لها تنفيذ هجمات مماثلة في مناطق مختلفة.

وتأتي هذه المعطيات لتسلط الضوء على التحديات الأمنية الرقمية المتنامية التي تواجهها المملكة، خاصة في ظل تزايد الاعتماد على الرقمنة وتوسع البنية التحتية الرقمية الوطنية.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image