طالب النائب البرلماني محمد لعسل، عضو الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، باتخاذ إجراءات مستعجلة من أجل تعويض الفلاحين بإقليم سيدي قاسم، على خلفية الخسائر الكبيرة التي لحقت بالقطاع الفلاحي جراء التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدها الإقليم خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح النائب البرلماني، في سؤال كتابي وجهه إلى الوزير الوصي، أن الفيضانات التي عرفتها عدد من المناطق القروية بإقليم سيدي قاسم تسببت في إتلاف مساحات واسعة من المزروعات الفلاحية، إلى جانب تسجيل خسائر مهمة في رؤوس الأغنام والماشية، مما زاد من معاناة الفلاحين، خاصة الصغار والمتوسطين منهم، وأثر بشكل مباشر على مصادر عيشهم واستقرارهم الاجتماعي.
وأكد محمد لعسل، أن حجم الأضرار المسجلة يستدعي تدخلا عاجلا من طرف وزارة الفلاحة، عبر إحصاء دقيق للخسائر وتعويض المتضررين في أقرب الآجال، مع اعتماد تدابير مواكِبة للتخفيف من آثار هذه الكارثة الطبيعية، وضمان استمرارية النشاط الفلاحي بالإقليم.
وفي هذا السياق، تساءل النائب البرلماني عن الإجراءات المستعجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها لتعويض الفلاحين المتضررين بإقليم سيدي قاسم، وكذا عن البرامج والتدابير الاستباقية التي سيتم اعتمادها مستقبلا لحماية الفلاحين من تداعيات التقلبات المناخية.








تعليقات
0