إيدي من الراشيدية.. نرفض ابتزاز المواطنين بالدعم والفيدرالية والاتحاد وجهان لعملة واحدة…

yousra السبت 12 يوليو 2025 - 15:59 l عدد الزيارات : 160450

نوه رئيس الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية بمجلس المستشارين، ورئيس الفيدرالية الديمقراطية للشغل، خلال أشغال المؤتمر الإقليمي الخامس لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالراشيدية، مساء يوم الجمعة 11 يوليوز 2025، والذي نظم تحت شعار: «نضال مستمر من أجل عدالة مجالية منصفة»، في مستهل كلمته باللجنة التحضيرية للمؤتمر، وعلى وجه الخصوص بالمناضل مولاي المهدي العالوي، وبالحشود المناضلة التي تكبدت عناء التنقل للمشاركة في هذه اللحظة التنظيمية الهامة، في مسار بناء الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وفي الدينامية المتواصلة التي يقودها الكاتب الأول إدريس لشكر.

وأكد إيدي على أن هذا اللقاء يشكل مناسبة سياسية وتنظيمية للتواصل مع الاتحاديات والاتحاديين، وكذا مع المواطنات والمواطنين، من أجل الاستماع لانشغالاتهم وتطلعاتهم، ونقل صوتهم إلى المؤسسات الوطنية، مبرزا أن جل التدخلات التي سبقته عبرت بوضوح عن حجم الحيف المجالي الذي تعانيه أقاليم الجنوب الشرقي، وعلى رأسها إقليم الراشيدية، مشددا على أن “صوتنا اليوم يجب أن يكون عاليا وقويا في ملف العدالة المجالية”، داعيا الوزراء والمسؤولين الجالسين في الرباط إلى النزول إلى الراشيدية، ومعاينة الواقع اليومي للساكنة، لأن “جزءا كبيرا من الشعب المغربي يعيش في ظروف صعبة، وهو ليس فقط الموجود في الرباط والدار البيضاء، بل أيضا في الجبال والصحارى والمناطق المهمشة”.

وانتقد رئيس الفريق الاشتراكي تعامل الحكومة مع ساكنة الهامش، قائلاً: “الحكومة تسعى إلى أن تحسسهم بأنها تتفضل عليهم، وهذا غير مقبول”، مشددا على أن البرامج الكبرى، ومن ضمنها مشروع الحماية الاجتماعية الملكي، والدعم المباشر، يجب أن يُنظر إليها كحق للمواطنين، وخاصة “الدراويش”، لا كمنة أو وسيلة ابتزاز انتخابي.

وتوقف ؤئيس الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين عند ممارسات بعض مكونات الأغلبية الحاكمة خلال الانتخابات الجزئية التي شهدتها بعض الجماعات القروية، متهما إياها بمحاولة ابتزاز المواطنين عبر إيهامهم بأن الاستمرار في الاستفادة من الدعم رهين بالتصويت لصالحهم، مؤكدا أن “الدعم حق لكل محتاج، وليس امتيازا انتخابيا”.

وفي ختام كلمته، توجه رئيس الفيدرالية الديمقراطية للشغل بتحية خاصة للنقابيين والنقابيات الحاضرين في هذا “العرس التنظيمي”، مشددا على أن الفيدرالية الديمقراطية للشغل “لا تقف على الحياد حين يتعلق الأمر بالانتصار للقيم والمبادئ”، وأنها تعتبر نفسها “وجها لعملة واحدة” مع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تتقاسم معه نفس القسم، ونفس المشروع المجتمعي، ونفس التوجه نحو المستقبل.

 

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image