استقبلت آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الأربعاء 11 فبراير 2026، الحسين الزياني، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، و عزيز أرويبح، نقيب هيئة المحامين بالرباط، وذلك في إطار المقاربة التي يعتمدها المجلس والقائمة على دعم مختلف الفاعلين في مجال العدالة لترسيخ دولة الحق والقانون.
وخلال هذا اللقاء، استعرض رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب ونقيب هيئة الرباط رؤية المحاميات والمحامين بخصوص مشروع قانون المحاماة، إلى جانب ملاحظاتهم ومؤاخذاتهم على عدد من مقتضياته.
من جانبها، جددت آمنة بوعياش التأكيد على انفتاح المجلس الدائم على مختلف الفاعلين المعنيين، واستعداده للإسهام في إغناء النقاش العمومي حول هذا الموضوع، بما ينسجم مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان ويعزز ضمانات المحاكمة العادلة.
وأكدت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، باعتباره مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان، الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجمعية ومع مختلف الشركاء في إطار ترافع مشترك ومستمر، من أجل تعزيز دولة الحق والقانون وترسيخ العدالة وحقوق الإنسان.








تعليقات
0