استقبل وسيط المملكة، حسن طارق، الخميس 12 فبراير 2026 بمقر المؤسسة بالرباط، وفدا عن جمعية الشعلة للتربية والثقافة، ضم رئيسها سعيد العزوزي، ونائبه كمال الهشومي، وكاتبها العام محمد أبو القاسم، والأمين العام مصطفى لحويدك، إلى جانب أعضاء المكتب الوطني ليلى عاطر، و حسن صبوري، وعزيز زكار.
ويندرج هذا اللقاء في إطار انفتاح مؤسسة وسيط المملكة على الفاعلين المدنيين، وتكريس مقاربة تشاركية تروم تعزيز التواصل مع مختلف الهيئات المهتمة بقضايا الشباب والعمل التربوي والثقافي.
وخلال الاجتماع، جرى التداول بشأن عدد من القضايا المرتبطة بالشباب، والتي يمكن أن تضطلع مؤسسة الوسيط بدور في مواكبتها وتدبيرها، بالنظر إلى اختصاصاتها القانونية في مجال الوساطة المؤسساتية، وتقريب الإدارة من المرتفقين، وتعزيز مبادئ الإنصاف والعدالة الإدارية.
كما شكل اللقاء مناسبة لبحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين، خاصة في ما يتعلق بإمكانية إطلاق برامج ومبادرات موجهة للشباب، تروم نشر ثقافة الوساطة المؤسساتية والتعريف بأدوارها، من خلال تنظيم فعاليات وطنية وجهوية، وورشات تواصلية وتكوينية تستهدف تعزيز العلاقة بين الإدارة والمرتفقين، وترسيخ قيم الحكامة المرفقية.
وأكد الطرفان، في ختام اللقاء، أهمية توحيد الجهود بين المؤسسات الدستورية والفاعلين الجمعويين من أجل النهوض بقضايا الشباب، وتوسيع مجالات إشراكهم في النقاش العمومي، بما يسهم في تطوير المرفق العام وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.








تعليقات
0