ساءلت النائبة البرلمانية حياة لعرايش باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير التجهيز والماء، حول أزمة المياه في ظل صيف حارق.
وأوضحت النائبة الاتحادية في سؤال شفوي، موجه إلى الوزير، أن الوضع ينذر بالخطر مع حلول شهري يوليوز وغشت الجاريين، خاصة أن المؤشرات القوية تدل على صيف حارق وارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، بهذا فإن أزمة المياه باتت تطل برأسها بقوة، وخصوصًا في المناطق النائية وبعض القرى والمدن.
وسجلت النائبة البرلمانية، أن هذه الأزمة لا تعني مجرد نقص في الموارد، بل تمتد لتلقي بظلالها السلبية على حياة السكان بالمناطق النائية بشكل مباشر وكبير. تتجاوز تداعيات نقص المياه مجرد العطش، لتشمل جوانب أساسية في حياة الناس، من صعوبة الوصول للمياه الصالحة للشرب، و تدهور سبل العيش والزراعة، و تدهور الصحة العامة بسبب صعوبة الحفاظ على النظافة الشخصية والممارسات الصحية الأساسية، مما يرفع من معدلات الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه مثل الإسهال والكوليرا، خاصة بين الأطفال، ويزيد العبء على أنظمة الرعاية الصحية المحدودة.
وطالبت النائبة البرلمانية، وزير التجهيز والماء باتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة لضمان حق وصول جميع السكان للماء.








تعليقات
0