نوفل المرس
احتفلت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة ألميريا الإسبانية، بذكرى عيد العرش المجيد، من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة المخلدة لهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب المغاربة داخل الوطن وخارجه. وشهدت فعاليات الاحتفال حضور عدد مهم من أفراد الجالية المغربية المقيمة بألميريا ومناطق مجاورة، إلى جانب أطر وموظفي القنصلية وشخصيات مدنية وعسكرية، فضلاً عن عدد من المنتخبين وممثلي السلطات الإسبانية المحلية.
وخلال هذا الحفل البهيج، ألقت القنصل العام السيدة سمية الفاتحي كلمة ترحيبية أبرزت فيها العناية الخاصة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، مشيدة في الوقت ذاته بالعمل الجاد والمسؤول الذي يقوم به طاقم القنصلية العامة بألميريا لخدمة مصالح الجالية. وأكدت السيدة الفاتحي أن القنصلية حريصة على تبسيط المساطر الإدارية وتسهيل الولوج إلى مختلف الخدمات القنصلية، مع التدخل الفوري والميداني في الحالات التي تستوجب ذلك.
من جهتهم، عبّر عدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني والفعاليات المغربية الحاضرة في المناسبة عن ارتياحهم لمستوى الخدمات المقدمة من طرف القنصلية، منوهين بالتواصل الفعال الذي تنهجه القنصل العام مع أبناء الجالية، وبحنكتها في التعاطي مع مختلف الإشكالات والعمل على إيجاد حلول ناجعة لها، بما يعزز جسور الثقة والتقارب بين الإدارة القنصلية والمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج.








تعليقات
0