يحتضن مسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط، مساء الأربعاء 17 شتنبر 2025، العرض الأول للمسرحية الجديدة “البعد الخامس”، التي ألفها الكاتب المسرحي عبد الإله بنهدار وأخرجها المبدع عبد الواحد عوزري، في تجربة فنية تستلهم أجواء رواية «أعشقني» للأديبة الفلسطينية الأردنية سناء شعلان (بنت نعيمة).
العمل الذي تقدمه فرقة مسرح اليوم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، يجمع على خشبته نخبة من الممثلين البارزين، من بينهم سارة السفياني، إلهام بوطازوت، محمد الحوضي، أمين مقيليش، ومحمد شهير.
ويعد هذا العرض حدثاً مسرحياً مميزاً، يجمع بين قوة النص الأدبي وبعده الفلسفي، ورؤية إخراجية تسعى إلى تقديم قراءة جديدة للنصوص العربية ضمن قالب مسرحي حديث، يعكس تلاقح الأدب مع فنون العرض الحي.








تعليقات
0