صادقت سكرتارية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أمس الاثنين بالمقر الوطني للحزب بالرباط ، بالإجماع على جميع مقررات وأوراق المؤتمر، وذلك في خطوة تنظيمية جديدة تؤشر على دخول التحضيرات للمؤتمر مراحلها النهائية.
تأتي هذه المصادقة بعد أن كانت اللجنة التحضيرية والمجلس الوطني قد فوضا للسكرتارية مهمة المصادقة على المقررات النهائية.
اجتماع أمس الإثنين، الذي ترأسه رئيس اللجنة التحضيرية، عرف أيضا المصادقة على مقترح تحديد سقف زمني لتدارس المقررات، إلى جانب جدولة تواريخ انتخاب المؤتمرات والمؤتمرين على صعيد الفروع والأقاليم والجهات. هذه الخطوة ترمي إلى ضمان سير العملية في إطار منضبط، شفاف، ومتدرج، بما يسمح بانخراط جميع القواعد التنظيمية للحزب في النقاش والإعداد.
يذكر أن سكرتارية اللجنة التحضيرية عقدت، خلال الأسابيع الماضية، سلسلة من الاجتماعات خصصتها لمتابعة ودراسة أشغال الإحدى عشر لجنة فرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، والتي تشمل ” اللجنة السياسية، لجنة القوانين والأنظمة، لجنة الإعداد المادي واللوجستيكي، لجنة قضايا الشباب والرياضة، لجنة قضايا المرأة، لجنة مغاربة العالم، لجنة الإعلام الحزبي، لجنة الإدارة، اللجنة الثقافية، لجنة العلاقات الخارجية، ثم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية”.
وكانت هذه اللجن قد انكبت على إعداد الأوراق التي ستشكل المرجعية الأساسية للنقاش داخل المؤتمر الوطني الثاني عشر. وقد شملت هذه الأوراق قضايا جوهرية تتعلق بالمشروع المجتمعي للحزب، وأدواره المستقبلية في الساحة الوطنية، ورؤيته للإصلاحات السياسية والمؤسساتية.
ويرتقب أن تصدر السكرتارية، في وقت لاحق، بلاغا تفصيليا يوضح الترتيبات التي جرى الاتفاق عليها، سواء في ما يتعلق بالجانب التنظيمي واللوجيستيكي، أو ما يرتبط بالجدولة الزمنية لدراسة الأوراق وانتخاب المؤتمرين.
وبهذه المصادقة، تكون سكرتارية اللجنة التحضيرية قد خطت خطوة حاسمة نحو إنجاح المؤتمر الوطني الثاني عشر، الذي يراهن الحزب على أن يشكل محطة مفصلية ليس فقط لتجديد هياكله بل أيضا لتعزيز موقعه في المشهد السياسي الوطني، وتأكيد التزامه بخدمة قضايا الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتنمية الشاملة.








تعليقات
0