وجه الحسن لشكر نائب رئيس الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بخصوص الأعطاب التقنية المتكررة التي تشهدها المنصات الرقمية المخصصة لتسجيل الطلبة بالجامعات.
وجاء في السؤال الذي وقعه نيابة عن الفريق، أن هذه المنصات عرفت خلال الموسم الجامعي الجاري عدة أعطاب متكررة عند كل دخول جامعي، وهو ما أدى إلى عرقلة عمليات التسجيل وإعادة التسجيل، ورفع الوثائق، وإنشاء الحسابات، واختيار المسالك الدراسية.
و الحسن لشكر أن ذلك تسبب في ارتباك واسع لدى الطلبة وأسرهم، فضلا عن خلق وضعيات إدارية ملتبسة قد تحول دون استكمال المساطر داخل الآجال المحددة.
وأشار نائب رئيس الفريق الاشتراكي إلى أن الإشكال ازداد حدة مع اعتماد فترة تسجيل محدودة وصارمة، دون توفير بدائل أو مسارات مبسطة أخرى، مما ضاعف من معاناة الطلبة.
وطالب الحسن لشكر الوزير بالكشف عن الإجراءات الاستعجالية والتدابير التي اتخذتها الوزارة لتدارك هذه الأعطاب، وضمان جاهزية واستمرارية الخدمات الرقمية المقدمة للطلبة بمختلف الجامعات، حتى لا تتحول الأعطاب التقنية إلى عقبة أمام ولوجهم إلى حقهم في التعليم الجامعي واستكمال مساراتهم الدراسية في ظروف عادية.








تعليقات
0