انتخب المؤتمر الاقليمي الرابع لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمضيق الفنيدق، الذي انعقد تحت شعار ” لا تنمية بدون إعادة الاعتبار للعمل السياسي”، عبد النور الحسناوي كاتبا إقليميا للحزب بالمضيق الفنيدق.
وأشاد عبد النور الحسناوي النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق، بالجهود الكبيرة المبذولة من طرف اللجنة التحضيرية للمؤتمر من أجل إنجاح هذه المحطة التنظيمية التي يعول عليها لطرح العديد من القضايا والإشكالات التي تعاني منها المنطقة للتشخيص والمعالجة.
وأشار الحسناوي إلى أن الإقليم كان يعرف رواجا تجاريا ملحوظا، رغم أن هذه الأنشطة التجارية كانت تتم بطرق غير منظمة، إلا أنها كانت على الأقل تمكن شريحة واسعة من ساكنة الإقليم من إيجاد مصدر للعيش ومحاربة شبح البطالة.
وسجل الحسناوي أن الإقليم يعاني من مشاكل اجتماعية كثيرة نتيجة غياب سياسة حكومية، من خلال برامج ومخططات ملائمة وجادة لمعالجة جل هذه الإشكالات المطروحة، قبل أن ينبه إلى خطورة ما آل إليه القطاع الصحي بالإقليم، الذي يعرف بدوره اختلالات كثيرة لغياب خدمات صحية ملائمة تستجيب لانتظارات المواطنين.
واعتبر الحسناوي أن مشكل البطالة أصبح عويصا، يتطلب حلولا استعجالية، بالنظر للنسبة المرتفعة في أوساط الشباب والتي تجاوزت 36 في المئة، وهو رقم ينذر بالكثير من التداعيات الاجتماعية المقلقة، مشيرا إلى أن هذه المحطة التنظيمية هي مناسبة للقيام بتشخيص دقيق لجل هذه المشاكل وتقديم أجوبة واضحة وشافية، من شأنها أن تساهم في إخراج المنطقة من عزلتها.








تعليقات
0