تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، بتعاون مع مجلة البلاغة وتحليل الخطاب وفريق البحث في “الفلسفة والفكر النقدي”، حفلاً تأبينياً للاحتفاء بالمسار العلمي والفكري للراحل الدكتور الحسين بنوهاشم، أحد أبرز الوجوه الأكاديمية في مجال تحليل الخطاب والدراسات البلاغية.
وسيقام هذا الموعد الثقافي والفكري يوم السبت 4 أكتوبر 2025، ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الزوال، بمدرج الشريف الإدريسي بالمركز الجامعي باب الرواح بالرباط.
ويأتي هذا الحفل اعترافاً بإسهامات الراحل في تطوير البحث الجامعي والنقدي بالمغرب، حيث ترك بصمات مميزة في ميدان البلاغة وتحليل الخطاب والفكر الفلسفي النقدي، فضلاً عن إشرافه على أجيال من الباحثين الذين استفادوا من خبرته الأكاديمية ومنهجه العلمي الصارم.
وتؤكد اللجنة المنظمة أن هذه المبادرة ليست مجرد لقاء تأبيني، بل هي لحظة للتأمل في إرث علمي وفكري غني، وللتذكير بضرورة استمرارية البحث الجامعي الجاد الذي دافع عنه الدكتور بنوهاشم طيلة مسيرته








تعليقات
0