أعلنت مؤسسة وسيط المملكة عن إطلاق برنامجها الجديد “منتديات الحكامة المرفقية”، في إطار أدوارها الدستورية كمؤسسة وطنية مستقلة تعنى بالدفاع عن الحقوق وتعزيز مبادئ الحكامة في العلاقة بين الإدارة والمرتفقين.
ويأتي هذا البرنامج، الذي تفتتح دورته الأولى بموضوع “الخدمات الصحية العمومية”، تفعيلا لمقتضيات القانون المنظم للمؤسسة، خاصة ما يتعلق بمهامها في ترسيخ الحكامة الإدارية وتحسين أداء الإدارة والرفع من جودة الخدمات العمومية، باعتبارها قوة اقتراحية في هذا المجال.
وسيتم تنظيم سلسلة من اللقاءات المفتوحة وجلسات الإنصات وورشات الحوار على المستويات الوطنية والجهوية والإقليمية، بمشاركة الشباب وفعاليات المجتمع المدني والخبراء والفاعلين في الشأن الإداري، بهدف بلورة مقترحات عملية تعزز تجويد المرفق العمومي الصحي.
كما ستواكب المبادرة قنوات إلكترونية مخصصة لتلقي الاقتراحات والأفكار والتجارب المتعلقة بحكامة قطاع الصحة، من زاوية علاقة المرفق العمومي بعموم المواطنين.
وتأمل مؤسسة الوسيط أن تشكل هذه المبادرة تمرينا ديمقراطيا تشاركيا، يعزز الحوار العمومي حول قضايا السياسات العمومية، ويجعل المواطن في صلب الجهود الرامية إلى تحديث وتجويد المرافق العمومية.








تعليقات
0