في إطار سعي المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بزاكورة إلى تحسين وتجويد الخدمات الصحية المقدَّمة للمواطنات والمواطنين بمختلف مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للإقليم، ترأس المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بزاكورة بالنيابة، يوم 06 أكتوبر 2025، اجتماعًا تنسيقيًّا. بحضور رئيسة شبكة المؤسسات الصحية، ومنسقو البرامج الصحية على المستوى الإقليمي، ومسؤول الإعلام والتواصل، بالإضافة إلى رؤساء المراكز الصحية الحضرية والقروية.
وخلال هذا الاجتماع الذي انعقد بمقر فضاء المرأة المتعدد التخصصات بزاكورة، تمّ الوقوف على التقدّم المحرَز في تنفيذ جميع البرامج الصحية، وتحديد الصعوبات والعقبات المرتبطة بتطبيقها، ومناقشة آلية معالجة البيانات والتقارير ذات الصلة إلكترونيًّا.
كما استعرض الاجتماع نسب توافر الأدوية في صيدليات المراكز الصحية، ووضعية الموارد البشرية؛ بهدف رصد حجم العجز والعمل على تداركه دعمًا لجهود الأطر الصحية.
وتفاعلًا مع المذكرات الوزارية الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حثَّ المندوب الإقليمي بالنيابة على ضرورة التزام جميع الأطر بمواعيد العمل في مختلف المراكز الصحية، مُذكِّرًا بحرص الوزارة الوصية على حماية مهنيي الصحة وصَوْن كرامتهم، لتوفير بيئة عمل آمنة وملائمة.
وفي هذا الإطار، تتقدَّم المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بجزيل الشكر والعرفان إلى جميع أطرها الطبية والتمريضية والتقنية والإدارية، وتدعوهم إلى مواصلة وبذل المزيد من الجهد والعطاء، لتوفير الرعاية اللازمة لخدمة المواطنات والمواطنين.








تعليقات
0