أشبال الأطلس إلى ربع النهائي بعد فوزهم على كوريا الجنوبية في مونديال تحت 20 سنة  بالشيلي

rami الجمعة 10 أكتوبر 2025 - 08:19 l عدد الزيارات : 65205

واصل المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة تألقه في مونديال الشيلي، بعدما حقق فوزاً مستحقاً على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين لهدف، ليبلغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ عشرين عاماً، ويضرب موعداً مع المنتخب الأمريكي الفائز على إيطاليا بثلاثية نظيفة.

منذ الدقائق الأولى، فرض “أشبال الأطلس” إيقاعهم بثقة، وكانوا الأقرب للتسجيل بعد تدخل حاسم من المدافع إسماعيل بوعوف على خط المرمى، قبل أن يخطئ المدافع الكوري شين مين ها ويحوّل كرة مقصية من ياسر الزبيري إلى شباك فريقه في الدقيقة الثامنة.
وفي الشوط الثاني، واصل المغاربة ضغطهم ليسجّل الزبيري هدفاً ثانياً في الدقيقة 58 إثر تمريرة عرضية متقنة من جناح واتفورد الإنجليزي عثمان معمة.
وقبل صافرة النهاية، تمكن كيم تاي وون من تقليص الفارق من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع (90+6)، دون أن يغير ذلك من نتيجة التأهل المغربي المستحق.

و قال مدرب المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، محمد وهبي، إن “أشبال الأطلس”، الذين تأهلوا إلى ربع نهائي كأس العالم لهذه الفئة، بتغلبهم على المنتخب الكوري (2-1)، “أبانوا عن جهد والتزام يجعلنا نستمر في الإيمان بحظوظنا”.

وأوضح وهبي، في تصريح للصحافة عقب نهاية المباراة التي جرت ليلة الخميس إلى الجمعة (توقيت المغرب) برانكاغوا، بالشيلي، أن “ذكاء ومجهودات والتزام لاعبينا منذ بداية البطولة تفتح أمامنا باب الأمل للذهاب بعيدا في هذا المونديال”.

وأضاف أن “اللاعبين أظهروا، منذ البداية، رغبة راسخة في التأهل وأداروا لحظات المباراة الصعبة بشكل جيد”، مؤكدا “كنا على دراية بأن المباراة ستكون صعبة أمام منتخب كوري يتميز بإمكانات كبيرة، لاسيما في الهجمات المضادة والانتقالات السريعة”.

وسجل أنه “في الجولة الأولى، دافعنا بشكل جيد، غير أننا تركنا كثيرا من المساحات للفريق الخصم في الشوط الثاني، ما جعله يكثف الكرات العرضية نحو منطقة الجزاء”، مضيفا أن “قتالية وذكاء اللاعبين مكنا الفريق من إدارة اللقاء بشكل جيد”.

وعلاقة بالمباراة المقبلة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، أشار وهبي إلى أنها “ستكون صعبة أمام منتخب جيد”.

وخلص وهبي إلى أن “تركيز المجموعة منصب الآن على الدور المقبل، ويبقى هدفنا هو الذهاب لأبعد نقطة ممكنة في هذه البطولة”.

من جانبه، قال المهاجم عثمان معمة: “النتيجة ثمرة مجهود كبير بعد خسارتنا أمام المكسيك. ركزنا على العودة بقوة، وسنواصل العمل بنفس الجدية في ربع النهائي”.
أما الحارس يانيس بنشاوش، فأكد أن “روح الفريق والانضباط التكتيكي كانا المفتاح”، بينما شدد المدافع فؤاد الزهواني على أن “الهدف الآن هو بلوغ المباراة النهائية”.

المنتخب المغربي أنهى الدور الأول في صدارة مجموعته الثالثة، بعد فوزين تاريخيين على البرازيل (2-1) وإسبانيا (2-0)، وخسارة غير مؤثرة أمام المكسيك (0-1).
وبذلك يواصل “أشبال الأطلس” كتابة صفحة جديدة في تاريخ الكرة المغربية، بعد أن كانت أفضل نتيجة لهم المركز الرابع في نسخة هولندا 2005، ليؤكد الجيل الجديد أن المغرب لم يعد يشارك فقط… بل ينافس على القمة.

المسار القادم يحمل مواجهة قوية أمام الولايات المتحدة، حيث يبحث المغاربة عن إنجاز غير مسبوق يقودهم إلى نصف النهائي، وسط آمال كبيرة بأن يتحول هذا الحلم الشاب إلى ملحمة جديدة في سجل الكرة الوطنية.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image