أعلنت حركة “جيل زد 212″، اليوم السبت، تعليق احتجاجاتها مؤقتا بعد أسبوعين من التظاهرات التي شهدتها عدة مدن للمطالبة بإصلاحات في قطاعي الصحة والتعليم.
وقالت الحركة في بيان إن وقف التظاهرات خلال عطلة نهاية الأسبوع “خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التنظيم والتنسيق وضمان أن تكون المرحلة المقبلة أكثر فعالية وتأثيرا، بعيدا عن أي ارتجال أو استغلال خارجي”، مؤكدة أن مطالبها لا تزال ثابتة “وفي مقدمتها محاسبة الفاسدين وتحميل الحكومة مسؤولية الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية المتدهورة”.
وأضافت أنها ستعلن لاحقا اليوم عن موعد احتجاج جديد، موضحة أن “التحرك المقبل سيكون موجها ضد الحكومة وكل الفاسدين الذين يعرقلون تحقيق مطالب الشعب المغربي في الكرامة والعدالة والمحاسبة”.
ودعت “جيل زد 212” في أكثر من مناسبة جلالة الملك محمد السادس إلى التدخل لإجراء إصلاحات عميقة، في وقت أكد فيه جلالته في خطابه أمس الجمعة بمناسبة افتتاح السنة التشريعية على ضرورة تسريع وتيرة التنمية وتشغيل الشباب والنهوض بقطاعي الصحة والتعليم،وهو ما تطالب به الحركة، مشددا على إعطاء “عناية خاصة للمناطق الأكثر هشاشة”.
وأوضحت الحركة أنها لم تنظم أي احتجاجات أمس الجمعة “احتراما وتقديرا لجلالة الملك”، لكنها شددت على أن ذلك “لا يعني التراجع عن المطالب”.








تعليقات
0