دعا النائب البرلماني مولاي المهدي الفاطمي عضو الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، الحكومة إلى التدخل العاجل من أجل إيجاد حلول مستدامة لمشكل ندرة المياه، الذي تعاني منه عدد من مناطق العالم القروي، خاصة تلك البعيدة عن المراكز الحضرية والتي تفتقر إلى موارد مائية كافية.
وأوضح النائب الاتحادي، في سؤاله موجه إلى وزير التجهيز والماء خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن ندرة المياه أصبحت تشكل إشكالا حقيقيا يهدد استقرار ساكنة القرى والمناطق البعيدة مثال ذلك بمنطقة دكالة، في ظل غياب فرشات مائية كافية وصعوبة الولوج إلى الماء الصالح للشرب.
وأشار الفاطمي إلى أن تفاقم أزمة الماء أدى إلى موجة هجرة جماعية نحو المدن، بحثا عن ظروف عيش أفضل، مما ينعكس سلباً على التوازن الاجتماعي والديموغرافي بين المجالات الحضرية والقروية.
وأكد المتحدث على ضرورة أن تعمل الحكومة على تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المائية المبرمجة، واعتماد حلول مبتكرة ومستدامة لضمان تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، والاستجابة لانتظارات المواطنين في مختلف المناطق المتضررة.








تعليقات
0