دعت النائبة البرلمانية عضو الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب عائشة الكرجي، اليوم الاثنين، إلى تدخل عاجل من طرف وزارة التجهيز والماء لمعالجة أزمة العطش التي تعاني منها عدد من المناطق القروية بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، مؤكدة أن النساء هن الأكثر تضررا من نقص الماء الصالح للشرب.
وأوضحت النائبة الاتحادية، خلال تدخلها في الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن العديد من الدواوير التابعة لجهة الرباط تواجه صعوبات حقيقية في التزود بالماء الشروب، بسبب تراجع الموارد المائية وغياب الشبكات الكفيلة بتأمين التوزيع المنتظم لهذه المادة الحيوية.
وأبرزت النائبة البرلمانية، أن نساء القرى يتحملن عبئا يوميا في البحث عن المياه وجلبها لمسافات طويلة، مما يضاعف معاناتهن ويؤثر سلبا على أوضاعهن الاجتماعية والاقتصادية، مشددة على أن الوضع يتطلب تدخلاً استعجاليا وعمليا من الجهات الوصية.
كما طالبت الكرجي، الحكومة بـتسريع تنفيذ البرامج المائية الموجهة للعالم القروي، ووضع مخطط خاص لتأمين التزود بالماء خلال فترات الجفاف، بما يضمن كرامة الساكنة ويحافظ على الاستقرار الاجتماعي بالمنطقة.








تعليقات
0