انطلقت مساء يومه الأربعاء 12 نونبر 2025، بمدينة طنجة، أشغال المنتدى الجهوي للحكامة المرفقية المنظم من طرف مندوبية وسيط المملكة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، تحت شعار “حكامة الخدمات الصحية “، وذلك بمقر مجلس الجهة.
وقد عرفت الجلسة الافتتاحية، التي أدارها المندوب الجهوي للمؤسسة، كلمات لكل من وسيط المملكة، و نائب رئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الجماعي لطنجة، و المدير العام للمجموعة الترابية الصحية بالجهة.
وتميزت هذه الجلسة بحضور الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وعمداء كلية الطب وكلية الحقوق، و المدير الجهوي للشباب والاتصال، و المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومجموعة من المنتخبين بمجلسي الجهة والجماعة، إضافة إلى رؤساء المصالح غير الممركزة، وأعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، وبعض الخبراء وممثلين عن مهنيي قطاع الصحة، وفعاليات من المجتمع المدني بالجهة.
وكان حسن طارق، وسيط المملكة، قد تلقى من طرف عبد اللطيف الغلبزوري نائب رئيس مجلس الجهة، هدية تذكارية بمناسبة احتضان مقر المجلس لهذا المنتدى الجهوي المنظم في سياق برنامج الحوار العمومي الذي أطلقته مؤسسة الوسيط تحت عنوان “منتديات الحكامة المرفقية”، وخصصت دورة هذه السنة لموضوع الخدمات الصحية.
وتتواصل أشغال هذا اللقاء الجهوي، في جلستين للنقاش والحوار حول الواقع الصحي بالجهة، من وجهات نظر المسؤولين الجهويين والاقليميين، وفعاليات مدنية وشبابية.








تعليقات
0