لطيفة الشريف تسائل وزير الصحة حول الفوارق الجهوية في علاج مرضى التصلب المتعدد

anwar الإثنين 23 فبراير 2026 - 10:08 l عدد الزيارات : 94657

وجهت النائبة البرلمانية لطيفة الشريف، باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول الفوارق الجهوية والنقص في العرض الصحي الموجه للمصابين بمرض التصلب المتعدد.

وأبرزت النائبة الاتحادية في سؤالها، أن مرضى التصلب المتعدد يعانون من تفاوتات مجالية واضحة في الولوج إلى التشخيص المبكر والعلاج والمتابعة الطبية، حيث يتركز العرض الصحي المتخصص في عدد محدود من المراكز الحضرية الكبرى، مقابل خصاص حاد في الموارد البشرية والتجهيزات الطبية بعدد من الجهات.

وأوضحت النائبة البرلمانية، أنه مع هذا الوضع يضطر العديد من المرضى إلى التنقل لمسافات طويلة من أجل الاستفادة من العلاج أو المتابعة، وهو ما يؤدي في حالات كثيرة إلى الانقطاع عن العلاج أو تأخر التشخيص، الأمر الذي يفاقم المضاعفات الصحية وينعكس سلبا على القدرة الوظيفية للمرضى واستقلاليتهم وجودة حياتهم.

وتساءلت النائبة عن الإجراءات العملية والآجال الزمنية التي تعتزم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية اعتمادها من أجل تقليص الفوارق الجهوية في التكفل بمرضى التصلب المتعدد، وضمان ولوج عادل ومنتظم إلى العلاج والمتابعة الطبية بمختلف جهات المملكة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image