وجه النائب البرلماني سعيد بعزيز، عضو الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، انتقادات لاذعة إلى الحكومة بسبب ما اعتبره استمرار غياب عدد من الوزراء عن الجلسات الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية.
وسجل بعزيز في نقطة نظام تقدم بها اليوم الاثنين خلال جلسة الاسئلة الشفوية، أن بعض أعضاء الحكومة يواصلون التغيب عن الجلسات المخصصة للإجابة عن أسئلة النواب، والتفاعل مع قضايا جوهرية تهم المواطنين، مشيرا إلى أن هذه الممارسات تنعكس سلبا على سير عمل المؤسسة التشريعية، خصوصا فيما يتعلق ببرمجة القطاعات الحكومية ومعالجة الاسئلة المرتبطة بها.
وأضاف النائب الاتحادي قائلا: يبدو أننا سنضطر إلى نقل البرلمان إلى حيث يوجد الوزراء، بدل أن يحضر أعضاء الحكومة إلى المؤسسة التشريعية للتفاعل مع انشغالات ممثلي الأمة.
وأكد بعزيز في ختام مداخلته، على ضرورة احترام البرلمان ورد الاعتبار له، معتبرا أن تعزيز قيمة العمل النيابي يستوجب حضورا فعّالا ومسؤولا من طرف أعضاء الحكومة لضمان أداء مؤسساتي منسجم يخدم الصالح العام.








تعليقات
0