استقبل المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، وفدا من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بجمهورية كوريا للتعرف على تجربة المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان.
وقد عبرت المسؤولتان الكوريتان عن اختيارهم للتجربة المغربية لكونها متميزة دوليا من حيث توفر الآلية الوطنية على استقلالية مؤسساتية وتموقع بارز تحت إشراف رئاسة الحكومة. لذلك تم اختيار التعرف على تأسيسها وبنيتها والمهام الموكولة إليها واستراتيجية عملها، وذلك بهدف إحداث آلية مماثلة بالجمهورية الكورية.
وقدم المندوب الوزاري سياق التجربة المغربية ومكانة حقوق الإنسان في بناءها الدستوري والمؤسساتي وأهمية دور المندوبية الوزارية في سياق تنامي الالتزامات الدولية للمملكة المغربية في مجال حقوق الإنسان، والدلالة السياسية لتموقعها وخاصة أدوارها اتجاه الآليات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان والدور التنسيقي مع باقي القطاعات الحكومية وعلاقة التعاون مع المنظمات الحقوقية، فضلا عن توفير فضاء للحوار والتشاور بخصوص مستجدات قضايا حقوق الإنسان دوليا.
وقد تابعت المسؤولتان الكوريتان جلسة عمل مع مسؤولي المندوبية الوزارية الذين قدموا عروضا تفصيلية حول مختلف جوانب التجربة ومرتكزاتها وبنائها.








تعليقات
0