سائل النائب البرلماني عبد الغني مخداد كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري، حول إحداث ميناء للصيد التقليدي بمنطقة الوليدية، وذلك خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية المنعقدة يوم الاثنين 8 دجنبر 2025.
وأوضح النائب الاتحادي، أن منطقة الوليدية تحتضن شريحة جد مهمة من المهنيين الذين يمارسون الصيد التقليدي، مشيرا إلى أن هذه الفئة تضطر باستمرار إلى التوجه نحو أقاليم أخرى لمزاولة نشاطها، ما يستدعي، حسب تعبيره، التخفيف من معاناتهم وتمكينهم من ظروف ملائمة لممارسة مهنتهم.
وفي السياق ذاته، ساءل النائب البرلماني محمد أبركان كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري حول المشاكل التي يعاني منها قطاع الصيد البحري، داعيا إلى إيجاد حلول عملية للإكراهات التي تواجه المهنيين.
كما أثار النائب البرلماني حميد الدراق انتباه كاتبة الدولة إلى معاناة مهنيي قطاع الصيد التقليدي بجماعة واد لاو بإقليم تطوان، مطالبا بـ إحداث ميناء للصيد بالمنطقة.
وأشار في هذا الإطار إلى أن واد لاو عرفت خلال السنوات الأخيرة تحولا من قرية إلى مدينة شاطئية، وأصبحت وجهة سياحية تستقطب أعدادا مهمة من الزوار، وهو ما يفرض، تعزيز بنياتها التحتية الخاصة بقطاع الصيد البحري.








تعليقات
0