أعلنت بوليفيا تعليق اعترافها بكيان البوليساريو، بعد مراجعة سياستها الخارجية، وذلك عقب اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره البوليفي فرناندو أرامايو، حيث أكد بيان رسمي أن هذا القرار يأتي انسجاما مع قرار مجلس الأمن رقم 2797 (2025)، ودعما للمسار السياسي الأممي، مع وقف جميع الاتصالات الرسمية مع هذا الكيان غير المعترف به أمميا.
وفي السياق ذاته، اتفق المغرب وبوليفيا على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والشروع في إنشاء بعثات دبلوماسية مقيمة في كل من لاباز والرباط، بما يفتح صفحة جديدة في علاقاتهما الثنائية ويعزز التعاون السياسي والدبلوماسي بين الجانبين.








تعليقات
0