جلالةالملك يجري اتصالات هاتفية مع قادة السعودية والإمارات والبحرين وقطر ويؤكد تضامن المغرب الكامل مع دول الخليج

ittihadpress السبت 28 فبراير 2026 - 19:53 l عدد الزيارات : 80228

أفاد بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس أجرى، يومه السبت، عدة اتصالات هاتفية مع عدد من قادة دول الخليج العربي، وذلك في سياق التطورات الأخيرة التي عرفتها المنطقة.

وشملت هذه الاتصالات كلاً من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بـالمملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وخلال هذه الاتصالات، جدد جلالة الملك إدانة المملكة المغربية الشديدة للاعتداءات السافرة التي استهدفت سيادة هذه الدول الشقيقة وسلامة أراضيها، مؤكداً دعم المملكة ومساندتها الكاملة لكافة الإجراءات المشروعة التي تتخذها للحفاظ على أمنها وطمأنينة مواطنيها.

كما شدد جلالة الملك، انطلاقاً من الروابط الأخوية الراسخة والتضامن الموصول الذي يجمع المغرب بهذه الدول، على أن أمن واستقرار دول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة المغربية، وأن أي مساس بسلامتها يعد اعتداء خطيراً وغير مقبول، وتهديداً مباشراً للاستقرار في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image