أفاد بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس أجرى، يومه السبت، عدة اتصالات هاتفية مع عدد من قادة دول الخليج العربي، وذلك في سياق التطورات الأخيرة التي عرفتها المنطقة.
وشملت هذه الاتصالات كلاً من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بـالمملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.
وخلال هذه الاتصالات، جدد جلالة الملك إدانة المملكة المغربية الشديدة للاعتداءات السافرة التي استهدفت سيادة هذه الدول الشقيقة وسلامة أراضيها، مؤكداً دعم المملكة ومساندتها الكاملة لكافة الإجراءات المشروعة التي تتخذها للحفاظ على أمنها وطمأنينة مواطنيها.
كما شدد جلالة الملك، انطلاقاً من الروابط الأخوية الراسخة والتضامن الموصول الذي يجمع المغرب بهذه الدول، على أن أمن واستقرار دول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة المغربية، وأن أي مساس بسلامتها يعد اعتداء خطيراً وغير مقبول، وتهديداً مباشراً للاستقرار في المنطقة.








تعليقات
0