تسجيل 46 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأسبوع الماضي

anwar الجمعة 23 فبراير 2024 - 22:05 l عدد الزيارات : 23960

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 46 حالة جديدة بـ “كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 17 و23 فبراير الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة، في “نشرة كوفيد-19 الأسبوعية”، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و595 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليونا و426 ألفا و569 شخصا.

وأشارت إلى تلقي 6 ملايين و888 ألفا و648 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و439 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضافت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و34 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، مشيرة إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 3.6 في المائة.

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و303 حالة (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، في حين بلغ مجموع الحالات النشطة 50 حالة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط-سلا-القنيطرة (33 حالة)، وسوس-ماسة (4 حالات)، وفاس- مكناس (3 حالات)، والدار البيضاء سطات (3 حالات)، ودرعة-تافيلالت (حالتان)، وطنجة تطوان الحسيمة (حالة واحدة).

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image