انتخاب المغرب رئيسا للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي…

yousra الإثنين 26 فبراير 2024 - 16:49 l عدد الزيارات : 24855

انتخب المغرب، اليوم الاثنين، بالإجماع، رئيسا للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي لعام 2024.

وجاء انتخاب المغرب، في شخص السفير الممثل الدائم للمملكة لدى وكالات الأمم المتحدة بروما، يوسف بلا، على رأس هذه الهيئة الإدارية العليا لأكبر منظمة إنسانية على المستوى الدولي، خلال الدورة الأولى العادية للمجلس التي تعقد من 26 إلى 28 فبراير الجاري في مقر البرنامج بروما.

وسبق للمغرب، العضو في المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي منذ دجنبر 2020، أن شغل منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي، كما يؤمن دور منسق الدول الإفريقية في مكتب هذا المجلس.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ هذه المنظمة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة التي يترأس فيها المغرب المجلس التنفيذي، المكون من 36 عضوا.

ويعكس هذا الانتخاب الثقة التي يضعها المجتمع الدولي والدول الإفريقية في ريادة المغرب في المجالات المتعلقة بالأمن الغذائي ومكافحة الجوع على المستويين الإقليمي والدولي.

كما يندرج في سياق خاص يتميز بتصاعد الأزمات الإنسانية، ومواصلة الإصلاحات الهيكلية للوكالة، وتعبئة الموارد المالية التي تسمح لبرنامج الأغذية العالمي بالاستجابة بشكل أفضل للاحتياجات الإنسانية في العالم.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي يهدف إلى القضاء على الجوع في العالم، من خلال تقديم المساعدة الغذائية الطارئة لإنقاذ الأرواح في حالات الأزمات الإنسانية، وتنفيذ برامج التنمية طويلة الأجل لصالح الدول المتضررة من جراء تأثيرات تغير المناخ.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image