المجلس الاقتصادي والاجتماعي ينتخب أجهزته برسم سنة 2024
anwar
الإثنين 4 مارس 2024 - 12:56 l عدد الزيارات : 28177
طبقا لأحكام القانون التنظيمي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ولنظامه الداخلي، جرت عملية انتخاب أجهزة المجلس برسم 2024. حيت تم انتخاب ممثلي الفئات الخمس التي يتشكل منها المجلس، خلال أشغال الدورة الخامسة والخمسين بعد المائة العادية للجمعية العامة بتاريخ 22 فبراير 2024. وانتخاب رؤساء ومقرري اللجن الدائمة السبع يومي 28 و29 فبراير 2024.
وتبعا لنتائج الاقتراع، فإن المكتب الجديد للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي برسم 2024، يتشكل، بالإضافة إلى أحمد رضى شامي، رئيس المجلس، من: عبد المقصود الراشدي، ممثل فئة الخبراء؛ خليل بنسامي، ممثل فئة النقابات الأكثر تمثيلية، عبد الله الدكيك، ممثل فئة الهيئات والجمعيات المهنية، كريمة مكيكة، ممثلة فئة الهيئات والجمعيات النشيطة في مجالات الاقتصاد الاجتماعي والعمل الجمعوي. عثمان كاير، ممثل فئة الشخصيات التي تمثل المؤسسات والهيئات المعينة بالصفة.
كما يتشكل المجلس من منصف الزياني، رئيس اللجنة المكلفة بالقضايا الاقتصادية والمشاريع الاستراتيجية، نجاة سيمو، رئيسة اللجنة المكلفة بقضايا التشغيل والعلاقات المهنية، و جواد شعيب، رئيس اللجنة المكلفة بالقضايا الاجتماعية والتضامن؛ ومحمد بنقدور، رئيس اللجنة المكلفة بقضايا البيئة والتنمية المستدامة؛ و أحمد عبادي، رئيس اللجنة المكلفة بقضايا مجتمع المعرفة والإعلام؛ و لحسن والحاج، رئيس اللجنة المكلفة بتحليل الظرفية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية؛ محمد عبد الصادق السعيدي، رئيس اللجنة المكلفة بالجهوية المتقدمة والتنمية القروية والترابية.